مريضة مصابة بتليف رئوي بنسبة 70 بالمائة تحدثت عن علاجها من 19 COVID

https://www.7oriety.com/2020/11/70-19-covid.html

مريضة مصابة بتليف رئوي بنسبة 70 بالمائة تحدثت عن علاجها من 19 COVID

أمضت ليودميلا يارمينكو أكثر من 10 أيام في العناية المركزة

أثناء المرض ، نسيت المريضة أنها طبيبة ، وثقت تمامًا بالطبيب

لودميلا يارمينكو تبلغ من العمر 74 عامًا. بصفتها ممارسًا عامًا مسنًا ، عملت عن بُعد خلال الأشهر الأولى من الجائحة. عندما هدأ الوضع قليلاً ، ذهبت لرؤية العيادة في ستافروبول 9. ومع ذلك ، فإن المرأة أصيبت بفيروس كورونا ليس في العمل ، ولكن في حفلة.

– لقد أصبت من صديق. جاء إليها أقارب من المنطقة الذين انتهى بهم المطاف بفيروس COVID-19. اتضح لاحقًا ، عندما رأيت صديقًا بالفعل ، – يتذكر ليودميلا. “أصيب كلانا بالحمى خلال عطلة نهاية الأسبوع. لم أذهب إلى العمل يوم الاثنين.

منذ الأيام الأولى للمرض ، بدأت ليودميلا العلاج وفقًا للمخططات التي استخدمتها في ممارستها الطبية. لكن الحقن لم تساعد ، ساءت الحالة. قبل انتشار فيروس كورونا ، أصيبت المرأة بجلطتين ، وعانت من مشاكل في القلب والبنكرياس والكبد ، كما عانت من الضغط.

بعد تأكيد التشخيص ، تم إدخال ليودميلا إلى المستشفى في حالة متوسطة. بعد يومين ، بدأت تختنق.

– تأثرت رئتي المرضى بنسبة 70٪. مع مثل هذه الأمراض المزمنة ، كان من الصعب عليها محاربة الفيروس ، كما تقول طبيبة المريض ، داريا بوغاريفا. – فكرنا في تحويلها إلى نظام تهوية ميكانيكية ، وهذا غالبًا ما يشير إلى حالة حرجة . فرص البقاء على قيد الحياة تتضاءل.

ساءت حالة المتقاعدة إلى حرجة في اليوم الثاني من إقامتها في المستشفى. تتأثر القروح القديمة

تم نقل المريض بشكل عاجل إلى وحدة العناية المركزة ، متصلاً بالأكسجين فقط من خلال قناع. ووضعوها في وضعية العلاقات العامة [على المعدة – تقريبًا] ، وضعوا حفاضات. ممنوع التحرك. بقي المريض البالغ من العمر 74 عامًا في هذا الوضع لمدة 10 أيام تقريبًا.

– كان لدي ساق واحدة هناك ، لكنني أردت أن أعيش. كان من المستحيل الكلام ، لا يمكن أن تكون الدولة أسوأ. كان كل شيء مخدرًا بالفعل ، وألم ظهري ، ثم توقف ببساطة عن الاستجابة لأي شيء. كان لدي تقرحات على مرفقي وذقني. حسنًا ، كانت هناك أيضًا مشاكل فسيولوجية. لكن إن لم يكن هذا ، فالموت ، فهمت ذلك. لم أكن أنوي الطعن في قرار الطبيب المعالج. عليك أن تثق. عندما نزعوا الأكسجين ووضعوه على جانبه ، طار كل شيء في عيني.

بسبب الكذب بلا حراك ، ضعفت عضلات ليودميلا ولم تستطع المشي. لبضعة أيام ، حاول المريض الوقوف. ثم امش قليلا. لا يزال ليودميلا لا يصعد السلالم.

– ليس فقط المرضى. شاهدت الأطباء يعملون مع مرضى آخرين. كيف يجلس الممرضون على ركبهم لرؤية أوردة المريض. كيف تغير الممرضات حفاضات المرضى الذين لا يتحركون. كيف يقوم الأطباء بجولات عدة مرات في اليوم في هذه البدلات المتسخة.

في منتصف نوفمبر ، خرجت ليودميلا من المستشفى وتنتهي إجازتها المرضية في غضون أسبوع. لمدة ستة أشهر أخرى ، ستضطر المرأة إلى السعال بشدة – من عواقب الالتهاب الرئوي. لفترة طويلة لا تمشي بسبب ساقيها ، لكنها تحاول أن تستنشق هواء نقي أكثر وتجري تمارين التنفس. بالإضافة إلى ذلك ، تتناول الأدوية لاستعادة الأعضاء المريضة وتطبيع مستويات السكر لديها.

ابتداءً من يوم الاثنين ، سيعود الطبيب العام إلى العمل: لقد أحضر الزملاء بالفعل السجلات الطبية إلى المنزل.

“أتطلع إلى المستقبل برعب”: تحدث طبيب “المنطقة الحمراء” عن المسار الأكثر خطورة لفيروس كورونا

داريا بوغاريفا ، طبيبة الأمراض المعدية في مستشفى الأمراض المعدية الإقليمي في ستافروبول ، تعمل في “المنطقة الحمراء” منذ سبعة أشهر. خلال هذا الوقت ، أنقذت الفتاة زميلها “الثقيل” ومئات المرضى الآخرين. ولم أصب بالعدوى قط. كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا ولماذا يمكن أن يكون مستقبل العدوى مروعًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *