الدراسة في كندا
الدراسة في كندا

تقرير ..معاذ الحسيني

تقع جامعة كالجاري في أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا (الشهيرة باسم UCalgary)، وهي تضم أكثر من 30000 طالب. ومن بين هذا العدد 3000 طالب أجنبي من مختلف بلدان العالم. ومنذ عام 2013، تحظى جامعة كالجاري بالمركز الأول بين الجامعات الحديثة في كندا (في كل من تصنيف QS وتصنيف تايمز للتعليم العالي). وفي عام 2015، تقدم مركز جامعة كالجاري اليوم في تصنيف QS لتحتل المركز الأول بين الجامعات الحديثة في الشباب في أمريكا الشمالية. وفي عام 2016، تم تصنيفنا في تايمز للتعليم العالي أيضًا بين أفضل 200 جامعة عالمية على مستوى العالم. 

تمنح كليات جامعة كالجاري، والبالغ عددها 14 كلية، الدرجات العلمية حتى مستوى الدكتوراه في معظم التخصصات. ولكن ما يميز جامعة كالجاري حقًا عن غيرها من الجامعات هي التجارب الأفضل التي نقدمها للطلاب. ومنذ أول يوم تنضم فيه إلى الجامعة، ستتمكن من المشاركة في مجموعة كبيرة من الأنشطة، مثل البرامج التعليمية العملية وفرص البحث العلمي الفريدة من نوعها وندوات تنمية المهارات القيادية. 

يشغل الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة كالجاري مساحة 526 فدانًا تشبه الحدائق ويبعد دقائق معدودة عن وسط مدينة كالجاري، بينما تبعد جبال روكي الكندية مسافة ساعة بالسيارة. وهناك، سوف تجد مجموعة من أفضل أنشطة المشي والتزلج في العالم، إلى جانب ركوب الدراجات وتسلق الصخور والتجديف، وغيرها الكثير. وبمجرد وصولك إلى هنا، سترغب في الخروج واستكشاف كل الفرص التي يوفرها لك موقع الجامعه الرائع. 

لماذا الدراسه في جامعه كالجاري : 

كالجاري، ألبرتا، عدد السكان 1.4 مليون. 

تعتبر جامعة كالجاري أول جامعة ناشئة في كندا وأمريكا الشمالية (تصنيف مؤسسة التايمز للعام 2016). 

تبعد مسافة ساعة واحدة عن جبال روكي وحديقة بانف الوطنية 

مدينة تتسم بالتنوع، حيث تبلغ نسبة المهاجرين بها 26% من مواطنيها، والذين يبلغ عددهم 1.2 مليون شخص (التنمية الاقتصادية في كالجاري لعام 2014) 

أكثر خامس مدينة ملائمة للعيش في العالم (تصنيف حسن المعيشة العالمي، 2016، وحدة الاستخبارات الاقتصادية). 

واحدة من أكثر المدن الكبرى أمانًا في كندا (إحصاءات كندا لعام 2012) 

أكثر مدينة مشمسة في كندا، حيث يبلغ عدد الأيام المشمسة أكثر من 333 يومًا في السنة (التنمية الاقتصادية في كالجاري لعام 2015) 

أنظف مدينة في العام (قائمة ميرسر المالية العالمية لأنظف مدن العالم، 2016).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *