لماذا يظهر حب الشباب وجفاف الجلد دائمًا أثناء الحيض؟ هذا هو التفسير – حريتي العربيه

 لماذا يظهر حب الشباب وجفاف الجلد دائمًا أثناء الحيض؟ هذا هو التفسير – حريتي العربيه 


سيدتي ، ربما تكونين على دراية بمشاكل الجلد التي تظهر غالبًا أثناء الحيض . على سبيل المثال الجلد الباهت وحب الشباب التي عادة ما تسببها التغيرات الهرمونية لدى النساء.


قالت Nessya Dwi Setyorini ، Sp.DV بصفتها أخصائية أمراض جلدية في برنامج حواري افتراضي بعنوان “لا تخاف من التسرب ، نوم عميق لبشرة وجه مشرقة” من تأليف تشارم ، أن مشاكل الجلد لدى النساء ناتجة عن عوامل مختلفة بما في ذلك الهرمونات.

خلال فترة البلوغ أو الحيض ، تحدث تغيرات هرمونية. لأن هناك ثلاثة هرمونات تناسلية عند النساء ، وهي البروجسترون والإستروجين والتستوستيرون. حسنًا ، سيكون لكل من هذه الهرمونات تأثير مختلف. على سبيل المثال ، يحفز هرمون الاستروجين الكولاجين الذي يجعل الجلد أكثر ليونة. وأوضح الدكتور نيسيا ، أن هناك هرمون آخر هرمون التستوستيرون الذي يؤدي إلى إنتاج الدهون أو الدهون.


لذلك ، ليس من غير المألوف عند الحيض ، أن تصاب معظم النساء بحب الشباب وتصبح أكثر جفافاً في منطقة الوجه. يمكن القول بأن هاتين المشكلتين الجلديتين هما المشكلتان الرئيسيتان وتتطلبان عناية إضافية أكثر من المعتاد.


لذلك ، دعنا نتعرف أكثر على مسببات ظهور هاتين المشكلتين الجلديتين أثناء الدورة الشهرية حتى تتمكني من معرفة العلاجات المناسبة للتعامل معها.

يحدث حب الشباب بسبب هرمون التستوستيرون


رسم توضيحي لحب الشباب أثناء الحيض.

يبدو أن حب الشباب والحيض هما شيئان لا يمكن فصلهما. والسبب هو أن معظم النساء يدركن أنهن سيختبرن الحيض عند ظهور عدة بثور صغيرة على وجوههن. فلماذا هذا؟

“لأنه قبل الحيض أو الحيض ، هناك زيادة في هرمون التستوستيرون أو الأندروجينات التي تم ذكرها سابقًا ستؤثر على الغدد الدهنية. لذا فإن إنتاج الزيت سيكون أكثر بسبب ارتفاع الهرمونات وانسداد المسام بسهولة مما يؤدي في النهاية إلى حب الشباب قال د. نيسيا.

إحدى الطرق التي يمكنك القيام بها للتغلب على انخفاض الغدد الدهنية هي غسل وجهك واستخدام ورق زيتي يناسب نوع بشرتك. على الرغم من أنه لا يمكن التخلص من البثور ، على الأقل بهذه الطريقة يمكن أن تقلل حب الشباب الذي يظهر أثناء الحيض.

جفاف الجلد بعد الحيض


صورة توضيحية للبشرة الجافة

بعد فترة الحيض لمدة 5-7 أيام ، عادة ستشعرين أن بشرتك أصبحت أكثر جفافاً وأقل ليونة. السبب هو هرمون الاستروجين الذي يعمل على تليين الجلد والذي يبدأ في الانخفاض.

“تظهر البشرة الجافة عادة بعد الأسبوع الأول أو الثاني بعد الحيض. لأن الهرمون الذي يجعل البشرة ليونة ، وهو هرمون الاستروجين يتناقص ، لذلك تشتكي معظم النساء من أن الجلد يصبح باهتًا وجافًا ، مما قد يؤدي إلى مشاكل . جلود أخرى “، أضاف د. نيسيا.

لذا سيداتي ، لهذا السبب د. كما اقترح نيسيا أن عادة شرب المزيد من الماء حتى يصبح الجلد أكثر ليونة. علاوة على ذلك ، يصل محتوى الماء في جسم الإنسان إلى 60-70٪ وهو ما يعمل بالطبع على الحفاظ على بشرة صحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *