يتجه الكثير من المستثمرين إلى أسواق المال كسوق أكثر ربحية عن غيره من الاستثمارات الأخرى، وهو ما يجعلهم يغضون الطرف عما يتطلبه ذلك الاستثمار من معرفة علمية وخبرة عملية للتعامل مع تلك الأسواق المتقلبة بطبيعتها، وكذلك فقد تغيب عنهم حقيقة ارتفاع مخاطرة الاستثمار في تلك الأسواق المقترنة بربحيتها العالية و نتيجة لذلك فمن السهل توقع ما يتعرض له المستثمرون من خسائر.

تداول العملات الأجنبية أو تداول فوركس يعني التعامل مع العملية كسلعة تباع وتشترى، ويتم ذلك من خلال شركات وساطة مثل XLNTrade تقوم بتسهيل عملية شراء العملات الأجنبية وبيعها في جميع أنحاء العالم ومن خلال وسائل التواصل المختلفة أو ما يعرف بنظام OTC. ومثل تداول الأسهم، فإن الهدف الأساسي من تداول الفوركس هو تحقيق أرباح عن طريق شراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر أعلى. وبمقارنة سوق العملات والأسهم، نجد أن على متداولي الفوركس التركيز فقط على عدد قليل نسبيا من العملات على عكس التداول في سوق الأسهم، الذي يحتاج إلى تحليل مئات الشركات والقطاعات واختيار أفضل الفرص الاستثمارية من بينها.

ويجب أن تأخذ في الاعتبار أن لكل استثمار مخاطره الخاصة، فإن تداول فوركس ينطوي كغيره من الاستثمارات على بعض المخاطر على الرغم من المزايا المختلفة التي يتمتع بها، والتي قد يتحول البعض منها إلى مخاطر إذا ساء استخدامه.

معلومات عن منصة XLNTrade

الخطوة الأولى التي يجب على المستخدم اتخاذها عند اختيار وسيط هو التحقق من تاريخه ، أي معرفة عدد سنوات التواجد في السوق ، وضمانات الأمان الخاصة به , وايضا اراء العملاء , من خلال أخذ هذه التفاصيل في الاعتبار , سيكون لديك فكرة عامة عن مدي جدية الشركة ، والثقة التي يمكن للمستخدمين من خلالها تنفيذ عملياتهم للحصول على فوائد اقتصادية. 

تعد XLNTrade واحدة من أحدث الوسطاء عبر الإنترنت في الوقت الحالي ، قبل 4 سنوات ظهرت في السوق ، عندما ظهرت في عام 2018 كعلامة تجارية تقدم خدمات تداول وتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت.

 XLNTrade هي وسيط  لديه أكثر من 200 منتج مالي ، بما في ذلك مجموعة واسعة من أزواج العملات وعقود الفروقات على العملات المشفرة والأسهم والمعادن الثمينة والسلع  ومنصة تداول قائمة على الويب ، مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام للمبتدئين أو الخبراء.

 

XLNTrade واحدة من افضل خيارات الوسطاء عبر الإنترنت

تعتبر XLNTrade  واحدة من افضل خيارات الوسطاء عبر الإنترنت في الوقت الحالي , حيث تتوفر أفضل الأدوات لاستراتيجيات الاستثمار الأكثر تميزًا ، ولكن أيضًا التدريب والتدريب المستمر هو امر مهم جدا . لذلك ، سيكون لدى المستخدمين الذين يدخلون مجموعة متنوعة مهمة من الندوات عبر الإنترنت ودورات التداول ودروس الفيديو والكتب الإلكترونية ، حتى تتمكن من النمو والتحسن مع مرور الوقت واكتساب المهارات الازمة والخبرات.

تداول الفوركس هو النشاط الاقتصادي الرائج الذي يجذب المستثمرين اليوم ، ويحفز المستخدمين للبحث عن خيار وسيط جيد عبر الإنترنت لكسب المال على المدى القصير. يوجد حاليًا الكثير من الوسطاء المعروضين ، لذا فإن الخطوة الأولى هي معرفة سمعتهم ومصداقيتهم وخصائصهم الرئيسية ، بحيث يمكن تحليلها قبل التسجيل والتداول معهم.

 

الأصول القابلة للتداول مع XLNTrade 

تقدم XLN Trade أكثر من 97 أصلًا ماليًا تندرج تحت فئات الأصول الخمسة التالية:

  • أزواج العملات
  • العقود مقابل الفروقات / العقود الآجلة
  • السلع
  • العملات الرقمية
  • المؤشرات

 

XLN Trade  تخبرك ما هي أوجه مخاطر التداول في الفوركس؟

اولا : مخاطر الروافع المالية ونظام الهامش

تعد الروافع المالية من أحد مميزات سوق العملات الأجنبية، والرافعة المالية تعني ببساطة إتاحة الفرصة لصغار المستثمرين إلى التداول بمبالغ كبيرة من خلال التداول بحساباتهم التي تعتبر صغيرة وتتيح الرافعة المالية لصغار المستثمرين إمكانية تداول الفوركس بأضعاف حجم رأس المال الخاص بهم، وقد تصل تسهيلات شركة الوساطة إلى تقديم روافع مالية تتجاوز 1000 مرة حجم رأس المال الأصلي.

في تداول العملات الأجنبية، تعمل الرافعة المالية بنظام يسمى نظام الهامش، وهو عن طريق حجز جزء صغير من رأس المال لاتاحة تنفيذ صفقات كبيرة وتحقيق مكاسب مقبولة.

فهناك الكثير من المتداولين في سوق العملات الذي يعتمدون على فتح أكثر من صفقة تداول فوركس في نفس الوقت بدون أن يكون هناك حد أقصى للخسارة في صفقاتهم حتى يحققوا مكاسب كبيرة في النهاية. وفي تلك الحالة تقع مخاطرالرافعة المالية بصورة كبيرة.

ثانيا : مخاطر معدل الفائدة وأسعار الصرف

ببساطة عند شراء أو بيع العملات في سوق الفوركس، فإنك تراهن على تغير قيمة الصرف بين عملات البلدين مقابل بعضها البعض. وإن كانت كل العوامل الأخرى ثابتة ومتساوية، فإذا اشتريت عملة وانتهى بها الأمر في زيادة قيمتها مقابل العملة الأخرى، فستحقق أرباحا، أما إذا انخفضت قيمة العملة، فسيعود ذلك عليك بالمزيد من الخسائر.

ثالثا : المخاطر الجيوسياسية

حيث من الممكن أن تؤثر حالة عدم الاستقرار في بلد ما على عملة تلك الدولة، فعند وقوع أي حدث سلبي، وشعور المتداولين بالقلق إزاء إمكانية وقوع حدث سيء، غالبا ما يحول المتداولون أموالهم بعيدا عن عملة تلك الدولة، وهذا ما يعتبر نوعا من العزوف عن المخاطرة،  وبالتالي تبدأ موجة بيعية على العملة، مما يؤدي إلى خفض قيمتها.

كيف يمكن تجنب مخاطر تداول الفوركس؟

لا تبالغ في الثقة : يفترض بعض المستثمرين (وخاصة المبتدئين) أنه لمجرد قيامهم ببعض الاستثمارات الفائزة فإن المجموعة التالية من الصفقات ستكون مربحة. ويعود السبب في ذلك إلى شعور الثقة الزائدة عن حدها الذي يدفعهم إلى زيادة حجم مراكزهم بمجرد أن يحققوا أرباحًا.

ابق على اطلاع جيد : من المهم فهم المتغيرات التي تؤدي إلى تقلبات السوق فقد تتسبب عوامل مثل قرارات أسعار الفائدة والحروب التجارية والتقارير الاقتصادية وتقارير الأرباح الفصلية وبعض الأحداث الاقتصادية الأخرى في تحركات ضخمة في السوق.

الحد من الخسارة : بمجرد بدء الصفقة، ينبغي أن يكون أول ما تفكر فيه هو مكان أمر وقف الخسارة للصفقة التي دخلتها بالفعل. وينبغي أن تحدد أمر وقف الخسارة بناء على مدى قدرتك على تحمل الخسارة.

التحوط: إذا كنت تخطط للاحتفاظ بالمركز طوال الليل أو خلال عطلة نهاية الأسبوع، ففكر في التحوط. مع أمر الإيقاف المحدد، فإنك تقضي على مخاطر عمل السوق مؤقتًا ضدك. يتيح لك ذلك إراحة نفسك جسديًا وذهنيًا من متابعة الرسوم البيانية وإزالة القلق بشأن وقف الخسارة الذي يؤدي إلى ارتفاع عشوائي في الأسعار.

 

خلاصة اخطاء التداول و كيفية تفاديها

من أفضل الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتفادي ارتكاب أخطاء الفوركس هي الدراسة، و البحث، و التخطيط، و اتباع خطط التداول الخاصة بك، و تدوين ملاحظات عن تقدمك، و القيام بكل ذلك مع حماية استثماراتك. 

ولتقليل المخاطر لا توجد طريقة أفضل من التعلم. وهذا لا يتحقق بين عشية وضحاها ، بل يتطلب خبرة وعمليات وتجربة وخطأ وتدريبًا مستمرًا. لأن السوق يتغير بمعدل متسارع ، ولمواكبة ذلك ، يجب على المتداول أن يتوقع من خلال إدراك الاتجاهات الجديدة والمفاهيم الجديدة.

تحذير المخاطرة: المتاجرة باستخدام الروافع المالية في أسواق المال ينطوي عليها مخاطر عالية جدًا لا تتناسب مع جميع أنواع المستثمرين، يجب عليك أن تستوعب حجم المخاطرة التي قد تتعرض لها أموالك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *